TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرّف على المناطق الأكثر بحثاً في سوق العقارات بدبي خلال النصف الأول

تعرّف على المناطق الأكثر بحثاً في سوق العقارات بدبي خلال النصف الأول
عقارات دبي

دبي ـ مباشر: كشف تقرير صادر  عن "بيوت" البوابة العقارية فيث دولة الإمارات، حول المناطق الأكثر بحثًا في سوق العقارات بدبي للنصف الأول من عام 2024.

 وأشارت بيانات "بيوت" إلى تسجيل زيادات ملحوظة في أسعار البيع للشقق والفلل في أبرز مناطق دبي، حيث بلغت أعلى زيادة 17% للفلل في "ذا فالي" من إعمار خلال النصف الأول من عام 2024.

 وأبدى المشترون والمستثمرون المهتمون بالعقارات ذات الأسعار المنخفضة اهتمامًا متزايدًا بعدة مناطق مثل المدينة العالمية، ودبي الجنوب، وداماك هيلز 2، و"ذا فالي" من إعمار.

 بينما تركز الاهتمام في الفئة المتوسطة على أحياء مثل قرية جميرا الدائرية، أبراج بحيرات جميرا، الفرجان، والينابيع.

 وفيما يتعلق بالعقارات الفاخرة، فقد جذب اهتمام المستثمرين مناطق مثل دبي مارينا، الخليج التجاري، المرابع العربية، ودبي هيلز استيت خلال النصف الأول من عام 2024.

و شهدت أسعار المعاملات للشقق ذات الأسعار المنخفضة في المناطق الأكثر بحثًا انخفاضًا يصل إلى 18%، بينما سجلت الفلل في داماك هيلز 2 زيادة كبيرة بنسبة 41% في أسعار المعاملات، الأمر الذي يعكس الطلب المتزايد على الفلل ذات الأسعار المنخفضة في الإمارة.

 وفي فئة العقارات المتوسطة، سجلت أسعار المعاملات للشقق زيادات تتراوح بين 12% و40%، مع تحقيق النمو الأبرز في أبراج بحيرات جميرا، وشهدت الفلل المتوسطة زيادات تتراوح بين 4% و23% في أسعار المعاملات.

و في فئة العقارات الفاخرة، سجلت معظم المناطق زيادات ثابتة في أسعار المعاملات تتراوح بين 5% و24%.

 ووفق بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي، شهد النصف الأول من عام 2024 تسجيل 43.075 ألف صفقة بيع عقاري، بلغت قيمتها الإجمالية 123 مليار درهم إماراتي، وتشمل كلًا من العقارات السكنية والتجارية.

وفيما يتعلق بالعائد على الاستثمار واستنادًا إلى العوائد الإيجارية المتوقعة للشقق، برزت مناطق مثل مجمع دبي للاستثمار، ديسكفري جاردنز، ورمرام كخيارات رئيسية للمستثمرين الباحثين عن عقارات ذات الأسعار المنخفضة، حيث توفر عوائد تصل إلى 11%.

وفيما يخص الشقق المتوسطة، تعد مدينة دبي الرياضية، واحة دبي للسيليكون، ومدينة السيارات جذابة بشكل خاص، حيث تجاوزت العوائد الإيجارية 9%.

وأظهرت مواقع الشقق الفاخرة مثل المجتمع الأخضر، الصفوح، وداماك هيلز عوائد مذهلة تصل إلى 9%، متفوقة على العديد من الأسواق العالمية.

كما أظهرت تحليلات بيوت للعائد على الاستثمار لمجتمعات الفلل أيضًا نظرة إيجابية، حيث توفر الفلل في المدينة العالمية عائدًا على الاستثمار يتجاوز 7%، مما يجعلها جذابة للمستثمرين.

كما توفر مناطق مثل داماك هيلز 2 ووصل جيت نسب عائد على الاستثمار تزيد عن 6%، والفلل المتوسطة في مثلث قرية جميرا، قرية جميرا الدائرية، ومدون لديها عائدات تتراوح بين 6% و8%.

 وفي سوق الفلل الفاخرة، تبرز المدينة المستدامة بعائد يتجاوز 7%، نظرًا للميزات الفريدة للعقارات والطلب المحدود.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم مجتمعات مثل تلال الغاف والبراري، التي تلبي احتياجات العائلات، عائدات قوية تزيد عن 6%.

 وتشير تحليلات بيوت إلى زيادات ملحوظة في أسعار الإيجارات المعلنة عبر مختلف الفئات في المناطق الشعبية، و سجلت إيجارات الشقق ذات الأسعار المنخفضة زيادات تتراوح بين 4% و31%، مع تسجيل أعلى زيادة في أسعار استوديوهات منطقة النهدة.

و شهدت الشقق المتوسطة زيادات تصل إلى 15%، في المقابل، شهدت إيجارات الشقق الفاخرة زيادات تصل إلى 7%، مع تسجيل بعض الوحدات في منطقة الخليج التجاري ووسط مدينة دبي انخفاضات في الأسعار بنسبة تقل عن 6%.

و زادت إيجارات الفلل ذات الأسعار المنخفضة بنسبة تصل إلى 12%، كما ارتفعت إيجارات الفلل المتوسطة بنسبة تصل إلى 15%، مع تسجيل أنواع معينة من الفلل في تاون سكوير انخفاضات في الأسعار بنسبة تقل عن 1%.

وشهدت إيجارات الفلل الفاخرة زيادات تصل إلى 27%، مع تسجيل أعلى زيادة في داماك هيلز لوحدات الفلل ذات الست غرف المحدودة.

 وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مساكن ذات أسعار منخفضة، أصبحت منطقتي ديرة والنهدة خيارين شعبيين للشقق، بينما جذبت منطقتي داماك هيلز 2 ومردف اهتمام الباحثين عن الفلل.

 في الفئة المتوسطة، حافظت شقق قرية جميرا الدائرية وبر دبي على الطلب العال بين المستأجرين، في حين جذبت الفلل في تاون سكوير وقرية جميرا الدائرية اهتمام الباحثين عن الفلل.

في فئة العقارات الفاخرة، حافظت دبي مارينا والخليج التجاري على شعبيتها من حيث تأجير الشقق، بينما كانت دبي هيلز استيت والبرشاء الوجهات المفضلة لتأجير الفلل الفاخرة.

وسجلت أسعار الإيجارات في المناطق ذات الأسعار المنخفضة للفلل والشقق زيادات تتراوح بين 2% و9%، وفي فئة العقارات المتوسطة، سجلت إيجارات الشقق والفلل زيادات تصل إلى 10%.

وفي فئة العقارات الفاخرة، ارتفعت أسعار الإيجارات للفلل والشقق بنسبة تصل إلى 10%.

 للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ما الذي ينتظر الاقتصاد الإماراتي في 2024؟.. البنك المركزي يجيب